كيف تكون الاسرة سعيدة ؟

الاسرة السعيدة


نرحب بزوار مدونة blog في مقالة جديدة من مقالات المميزة فاليوم سوف نتحدث عن اهم شئ في هذا المجتمع الا وهي الاسرة .
اﻷسرة هي الركيزة الاهم التي تبني وتقوي الامم
فإذا صلحت صلحت الامة وإذا فسدت فسدت الامم؛
فبها تحيا الامم.
ولقد صدر التاريخ عبر مر العصور مجدها وعزها ، فبالاسرة القوية تزدهرت الحضارات وتنمو ، وبضعفها تنتهي وتفشل الدول من قبل ان تبداء .
ولذلك قررت ان اكتب لكم في هذا اليوم عن الاسرة لم لها من اهمية بالغة في مجتمعنا ، فالاسرة المتفاهمة ترقى وتتقدم ، اما الاسرة الغير متفاهمة تبقى على حالها بل تتأخر.

》كيف تكون الاسرة سعيدة 


☆ قضاء الوقت مع العائلة مع العادات الصحية 

عندما يقوم الاب او الام بشئ غير صحي مثل السجائر 
يحاول الابناء تقليدهم فلذا حاول او حاولي ان تقوم بالعادات الصحية مثل ممارسة الرياضة فهم يرون الاب او الام القدوة لهم ؛ يجب قضاء وقت جيد مع الابناء لسماع شكاويهم ومحاولة حلها فهذا يزيد الابناء حبا في ابيهم او امهم مما يجعل الاسرة مستقرة سعيدة .

☆ الوفاء بالوعود 

عندما يعد الاب ابنه انه سوف يعطيه جائزة عند تفوقه في الدراسة يجب ان يفي بوعده هذا لكي لا تتدهور العلاقة بين الاب وابنه ، فبالتالي تزيد الثقة بين افراد الاسرة 

☆ مغفرة الاخطاء 

عندما يخطئ شخص في حق صديقه يضطر إلى طلب العفو او غيره ، اما في الاسرة ينبغي على جميع افرادها مغفرة اخطاء بعضهم البعض فتزيد المحبة و تستقر اﻷسرة ويحاولون تصحيح الاخطاء مع بعضهم .

☆ عادات لزيادة المحبة بين افراد اﻷسرة  

● تقدير افراد الاسرة بعضهم 

يعتبر تقدير افراد الاسرة بعضهم البعد من الاشياء التي تزيد المحبة بين افرادها والامنتان ، حيث يمكن إتباع طرق جيدة  للتحدث مثل الشكر والمعانقة والقبلات مما يزيد حب افراد الاسرة بعضهم البعض.

● تناول الطعام مع افراد الاسرة 

يعد تناول الطعام مع افراد الاسرة من الاشياء المهمة لزياة المحبة بين افراد الاسرة حينما يفكروا عن ماذا يأكلون وغيرهم فبهذا يتجمعون وتزيد محبتهم .

ونتمنى ممن لديه اي معلومة يكتبها لكي يستفيد الجميع 
وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

_ المراجع 




Previous Post
Next Post
Related Posts